زها حديد تحصل على جائزة جين درو - بــُـنــاة

أخبارعـــالمية

زها حديد تحصل على جائزة جين درو

بقلم  | 

بناة – خاص – لندن:

أنطلقت هذه الجائزة في البداية عام 1998 تكريما لجين درو ( Jane Drew )، المهندس المعماري الحداثي ومخطط المدن. وهي تمنح لاحترام الابتكار، والتنوع – توسيع نطاق الفئات التقليدية ذات القيمة في الهندسة المعمارية – والشمولية – والعمل التعاوني – وهي مفتوحة للرجال والنساء على حد سواء.

أكثر من نصف النساء الذين شملهم الاستطلاع للنساء فى موقع AJ إختارن زها حديد لأنها قدمت أكبر مساهمة في وضع المرأة في الهندسة المعمارية.
وقال المحكمين: "زها حديد إستطاعت كسر سقف الطموحات أكثر من أي شخص أخر، وهى عمليا أصبحت ذات اسما معروفاً عالمياً. وإنجازاتها لافت للنظر. وعزز ذلك انها نجحت من خلال الاستوديو التي أنشئته أن تصبح واحدة من أكبر عشر أسماء في المملكة المتحدة. هذه الممارسة تمكنت أن تكون في طليعة التفكير الإبداعى، والتي أثرت بدورها على التعليم في مدارس الهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم، في حين أننا كسبنا أيضا مجموعة رائعة من المشاريع، بداية من مركز لندن السباحة الاولمبية لدار الأوبرا قوانغتشو ".

وقالت زها حديد ( Zaha Hadid ): "للوصول لحيث ما وصلت هو أمر صعب. لكنه ممكن. النساء المعمارييات بحاجة لدعم بعضهم البعض خاصة الآخريات الذين خاضوا هذه الرحلة الصعبة".

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...