جِنان عزمي أول مهندسة معمارية تفوز بجائزة ''المرأة والعمارة في مصر'' - بــُـنــاة

أخبــار عربيــة

جِنان عزمي أول مهندسة معمارية تفوز بجائزة ”المرأة والعمارة في مصر”

بقلم  | 

مصطفى عيد – مصراوي – القاهرة:

فازت المهندسة المعمارية جِنان عزمي بالنسخة الأولى لجائزة أرك فيجين ”المرأة والعمارة فى مصر”، وهي الجائزة الأولى من نوعها التي تقدم لمهندسة معمارية من مصر.

وقالت مجموعة السويس للإسمنت – راعي المسابقة – في بيان لها إنه تم الإعلان عن الجائزة خلال مراسم تسليم جوائز المسابقة بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة بحضور ليلي إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان، والدكتورة كاميليا صبحي وكيل أول وزارة الثقافة.

وتألفت لجنة التحكيم في المسابقة من المهندسين المعماريين سيف أبوالنجا، وزكية الشافعي، وزينب يوسف شفيق، ومنال البطران، إلى جانب الدكتورة مشيرة خطاب، وتولت اللجنة مهمة اختيار أفضل مشروع من حيث الابتكار في استخدام المواد المتاحة محليًا وتقديم نموذج تحتذي به المشروعات الأخرى في المنطقة.

ونوه البيان إلى أن العمل الفائز هو عبارة عن تصميم لأحد الفنادق الذي يقع على مقربة من مدينة مرسى علم على ساحل البحر الأحمر، وروعي في تصميمه الموازنة بين الجانب البيئي وتوافر أساليب الراحة على خلاف أغلبية المنتجعات الكبرى على ساحل البحر، وأنه تم تشييد الفندق على هيئة خطوط أفقية على جانب هضبة عالية، وكان منظر المياه هو مصدر الإلهام في تصميم المشروع.

كما منحت اللجنة الجائزة الثانية للمهندسة المعمارية سحر عطية على تصميمها لمحطة قطار مدينة العاشر من رمضان، بينما ذهبت الجائزة الثالثة لـ منال كمال على مشروع البيت الزجاجي بالمشاركة مع المهندسة أماني سعد كامل على مشروع مكتبة للأطفال.

وكان المركز الرابع من نصيب هند الدهان على مشروعها مركز زراعة الصحراء، بالمشاركة مع المهندسة المعمارية شهيرة فهمي على تصميمها لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي.

المزيد: صفحة تصميمات لـ جنان عزمي على الفيسبوك

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...