الملك عبد الله يطالب بإنهاء أعمال توسعة الحرم قبل رمضان - بــُـنــاة

أخبــار عربيــة

الملك عبد الله يطالب بإنهاء أعمال توسعة الحرم قبل رمضان

بقلم  | 

بناة – خاص – مكة المكرمة:

حث الملك عبد الله ملك السعودية الجهات المختصة بالتأكد من أن أعمال الهدم اللازمة لتوسيع المسجد الحرام في مكة المكرمة قبل شهر رمضان بحيث لا يتم إزعاج وتعطيل الحجيج وخفض تأثيرات عمليات التوسعة إلى أدنى حد ممكن.

وسوف توسع تلك الأعمال الحرم ليغطي المشروع مساحة قدرها 356 ألف متر مربع، وبذلك يعد أكبر مرة ونصف من المساحة الحالية – ولكنه يتطلب الكثير من أعمال الهدم قبل أن يتم بناء تلك التوسعات الجديدة للحرم.

حوالي 20٪ من أعمال الهدم قد اكتملت, وجلالة الملك اصدر توجيهاته بأن يتم الانتهاء من العمل في الوقت المناسب قبل رمضان والذي يبدأ منتصف شهر يوليو.
وتجري أعمال توسيع المسجد الحرام من قبل مجموعة بن لادن السعودية بتكلفة اجمالية قدرها 21.3 مليار ريال سعودى. وهذا الرقم، بحسب ما ذكره وزير المالية ابراهيم العساف، وهذا المبلغ يشمل الأموال المطلوبة لدفع تعويضات لأصحاب العقارات المخصص إزالتها لإتمام هذا المشروع.

والمسجد الحرام يجذب سنوياً أكثر من 6 ملايين حاج يدخلون مكة المكرمة في كل عام، ويعتبر ذلك نقطة تحول محورية لتحديث واحدة من أقدم المدن في المنطقة والعالم، بإضافة ناطحات سحاب شاهقة وتكتلات سكنية جديدة.

وسيتم ربط هذا المرافق الجديدة مع مرافق المسجد القائمة بسلسلة من الجسور وسيتم أيضا تجهيزها بأجهزة تكييف الهواء، والسلالم الكهربائية،وتشمل هذه الخطط أيضا التوسع في المطاف، وتكييف الهواء لجميع أجزاء المسجد الحرام.

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...