المتحف المصرى الكبير ... أهم أولويات وزير الأثار الجديد - بــُـنــاة

أخبــار عربيــة

المتحف المصرى الكبير … أهم أولويات وزير الأثار الجديد

بقلم  | 

أ ش أ – القاهرة:

قرر محمد إبراهيم وزير الأثار الجديد، أن يتولى بنفسة الإشراف على عمل الوحدات الأثرية والتصميم المتحفي بمشروع المتحف المصري الكبير بجانب مهام ومسئوليات الوزارة.

وأشار الوزير، اليوم الثلاثاء ، إلى أنه اتخذ هذا القرار لأهمية هذا العمل بالنسبة للمشروع في مرحلته الأخيرة والتي تتضمن أسلوب العرض المتحفي والشكل النهائي له، لافتا إلى أنه قرر أن يكون له مكتب دائم بمقر المتحف الكبير لممارسة هذا الدور الهام وخاصة أنه لا يوجد من يؤديه حاليا.


 

© Heneghan Peng Architects


 

© Heneghan Peng Architects

ولفت الوزير إلى خبرته في هذا المجال وأنه كان يقوم بممارسة هذا العمل والإشراف على التصميم المتحفي والوحدات الأثرية منذ سنوات بالمشروع ويعلم كافة جوانبه ولا يتحمل أن نبحث عن بديل الآن في ظل الظروف الراهنة والتي نسابق فيها الزمن لانتهاء المشروع دون تكلفة مالية إضافية أو أعباء آخرى باعتبار أن مشروع المتحف المصري الكبير هو مشروع مصر الثقافي للقرن الواحد والعشرين الذي تقدمه مصر للعالم كأحد أهم المشروعات العملاقة المصنفة ضمن أهم خمسة مشروعات في العالم.


 

© Heneghan Peng Architects


 

© Heneghan Peng Architects

وحول مدى الإبقاء على المستشاريين بالمشروع ، أكد أنه لا يوجد بالمشروع حاليا إلا ثلاث مستشارين ولن يتم الاستغناء عنهم في الوقت الراهن لاحتياج المشروع لخبرتهم الفنية والإدارية كلا في مجاله ، لافتا إلى أن عقودهم تنتهي في شهر يونيو القادم.


 

© Heneghan Peng Architects


 

© Heneghan Peng Architects

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...