إعلان الفائزين بجائزة حسن فتحى 2011 .. وحجب جوائز 2012 - بــُـنــاة

أخبــار عربيــة

إعلان الفائزين بجائزة حسن فتحى 2011 .. وحجب جوائز 2012

بقلم  | 

وكالات الأنباء – الإسكندرية:

أعلنت مكتبة الإسكندرية نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2011 والتي كانت بعنوان "الإبداع المعماري لشباب المعماريين المصريين".

وتميزت المشروعات المتقدمة بالإبداع والحداثة، وقد فاز بالجائزة الذهبية كل من المهندسين محمد مختار عبد الله ويسري حسن خليل عن مشروع إسكان اقتصادي بيئي، مناصفة مع المهندسين أحمد عمر عبد الله ومحمد محمود الفندي عن مشروع دوُر، مبنى سكني عائلي.
ومنحت لجنة التحكيم جائزتين تقديريتين لكل من المهندس سامر السياري عن مشروع بيت السحيمي 2012، ومكتب كونتراست ديزاينز عن مشروع امتداد متحف جوستا سيرلاشيوس بفنلندا.

وعلى جانب آخر، قررت لجنة التحكيم الدولية حجب نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2012 والتي كانت بعنوان "مشروعات التنمية المتكاملة"، لعدم توافق المشاريع المقدمة مع المعايير والأهداف المرجوة للجائزة.

أفتتح الاحتفالية كل من مدير مكتبة الإسكندرية د.إسماعيل سراج الدين، والدكتور سها أوزكان. وتضمنت احتفالية منح جائزة حسن فتحي للعمارة لعامي 2011 و 2012 ندوة حول حفظ التراث، وأخرى عن العمارة الخضراء.

وتحدثت د.مرسيدس فوليه في الندوة عن العمارة الأوروبية، بينما يتناول د.محمد عوض الحفاظ على التراث في الإسكندرية. وألقت د.سهير حواس كلمة عن دور الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في الحفاظ على التراث المعماري، وألقت د.دليلة الكرداني كلمة بعنوان "مدينتان في مصر: تراث مهدد بالخطر".

وتحدث في ندوة العمارة الخضراء كل من د. جورج باسيلي، ود. هند فروح، ود. أحمد فهيم، ود. خالد دويدار، ود. هشام الشيمي، ود. خالد ترابيه.

يذكر أن جائزة حسن فتحي للعمارة تهدف إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضًا تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.

شاهد المزيد عن المشاريع الفائزة:

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...