إعلان أسماء المتأهلين للمرحلة الثانية لجائزة تميّز - جائزة العمارة العراقية - بــُـنــاة

أخبــار عربيــة

إعلان أسماء المتأهلين للمرحلة الثانية لجائزة تميّز – جائزة العمارة العراقية

بقلم  | 

بناة – بيان صحفي – بغداد:

نشرت يوم امس تميّز (جائزة العمارة العراقية) اسماء الطلبة المتأهلين الى المرحلة الثانية من عملية التحكيم, حيث تأهل 17 مشروع من اصل 58 مشروع تم تسليمها الشهر الماضي.

وستقوم لجنة تحكيم تتكون من 12 شخصية معمارية واكاديمية مرموقة محليا وعالميا بإختيار المشاريع الفائزة, من ضمن اعضاء لجنة التحكيم المعمارية العالمية زهاء حديد والمعماري العراقي المقيم في لندن اياد التحافي والدكتور خالد السلطاني الباحث في الاكاديمية الملكية الدنماركية والبروفيسور باول ايفي عميد كلية الهندسة في جامعة كوفنتري البريطانية وسيتم اعلان اسماء الفائزين يوم 01\10\2012.
من الجدير بالذكر ان عدد الطلاب المسجلين بالجائزة هو 135 طالب وطالبة من جميع اقسام الهندسة المعمارية في الجامعات العراقية.

وذكر المعماري احمد صلاح منسق الجائزة ان الجائزة ستوفر فرصة عمل كمصمم معماري في احدى الشركات الانشائية الرئيسية في العراق وهي مجموعة الدليمي وكذلك فرص تدريب براتب في شركة ديوان الاستشارية التي تعد احدى اكبر الشركات الاستشارية في الخليج العربي, واضاف بأن الشركات العراقية ساهمت وبشكل غير مسبوق بدعم هذه المبادرة حيث ابدى السيد محمد شاكر الامين العام لاتحاد رجال الاعمال العراقي التزامه بالرعاية السنوية لهذه الجائزة لاهميتها في تطوير الفكر الثقافي والمعماري العراقي.

ويرعى هذه الجائزة عدد من المؤسسات العلمية والهندسية العالمية و هي: "جامعة كوفنتري البريطانية ( Coventry University ), شركة زهاء حديد المعمارية في المملكة المتحدة ( Zaha Hadid ), مجموعة الدليمي, مجلس الاعمال العراقي في الاردن,شركة اياد التحافي المعمارية في لندن, شركة ديوان للاستشارات الهندسية, شبكة الاتفاق العالمي للامم المتحدة ( Global Compact ), مؤسسة العمارة من اجل الانسانية ( Humanity for Architecture ) فرع لندن.

اسماء الطلبة المتأهلين الى المرحلة الثانية: الجامعة التكنولوجية – انور صباح عباس مصطفى
– نور أمير هادي
– محمد كرم عبد الرحمن
– احمد حسن جاسم

جامعة دهوك – عمر عبد العزيز تتر
– باروف عبد الرحمن محمد
– كاوار عبد الغني رمضان

جامعة بغداد – مصطفى مأمون أحمد
– ورود حامد احمد

جامعة البصرة – زيد طاهر محمد
– فهد حسن جارح

جامعة صلاح الدين – اخلاص سامي فرحان
– قيس اديب عبو

جامعة الموصل – فتيان زياد طه الامين
– مدين ماهر رشان

جامعة كويه – شوان يوسف حسن

جامعة السليمانية – ريبار حميد

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...