أغنياء العرب 2014: 3 مصريين ثرواتهم تفوق احتياطي مصر الأجنبي !! - بــُـنــاة

منوعات

أغنياء العرب 2014: 3 مصريين ثرواتهم تفوق احتياطي مصر الأجنبي !!

بقلم  | 

أعلنت أريبيان بزنس عن أعضاء نادي الأثرياء العرب لعام 2014 ، وتصدر القائمة ، الأمير السعودي الوليد بن طلال، بثروة تقدر بـ 28.1 مليار دولار.

وذكر الموقع أنه رغم تعرض الوليد لخسارة بنسبة 20% بسبب تراجع أسهم شركاته في البورصة العام الماضي، فإن الأداء القوي الذي أحرزته سنداته الخاصة في وسائل الإعلام وغيرها من القطاعات الأخرى قلصت من تراجع أسهم شركته القابضة، ما مكنه من المحافظة على انفراده بقائمة أثرى العرب للعام الحادي عشر على التوالي.
وجلت عائلة ساويرس من مصر المرتبة الرابعة بين أغنياء العرب لهذا لاعام بثروة قيمتها 11.3مليار دولار كما اتت عائلة منصور بالمرتبة ال17بثروة قيمتها 5.4مليار دولار ،كما أتي المصري محمد الفايد بنهاية القائمة بثروة قيمتها 1.7مليار دولار.

ما يعني أن إجمالي ثروة عائلتي ساويرس ومنصور ومحمد الفايد 18.4مليار دولار وهي ثروة أكبر من الاحتياطي الأجنبي المصري الذي سجل حسب آخر بيان للمركزي المصري فقد وصلت إلى 16.871.6 مليار دولار.

وفي المرتبة الثانية بعد الوليد أتت عائلة العليان السعودية بثروة تبلغ 12 مليار دولار وهذا العام كان عاماً حافلاً حيث استحوذت على 8 عقارات في باريس و9 مجمعات شقق في ماريلاند. بالإضافة إلى شراء حصة الأكثرية في “اتحاد الخليج للأغذية”،ثم اللبناني جوزيف صفرا بثروة تبلغ 11.9 مليار دولار وكانت آخر صفقاته شراء برج «جركين» التجاري البريطاني بلندن مقابل950 مليون دولار أمريكي.

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...