أحياء لذكراها الـ 60 ... غينيس للأرقام القياسية تشيد يبرج خليفة - بــُـنــاة

أخبــار عربيــة

أحياء لذكراها الـ 60 … غينيس للأرقام القياسية تشيد يبرج خليفة

بقلم  | 

إحياء للذكرى الـ 60 لتأسيسها … نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية فيلم وثائقياً قصيراً عن برج خليفة. ذو الإرتفاع الشاهق 828 متر (27160 قدما) فوق وسط مدينة دبي، ووقد صممت سكيدمور أوينجز وميريل (SOM) الهيكل الإنشائي له كأطول مبنى وناطحة سحاب في العالم منذ افتتاحه في عام 2010.

وقد نال «برج خليفة» في إمارة دبي رابع أرقامه القياسية العالمية، وذلك بعد تفوقه على «برج كانتون» في مدينة جوانزو الصينية في حمل لقب «أعلى منصة مشاهدة في العالم».

حققت «قمة البرج، برج خليفة سكاي» الإماراتي رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة «جينيس»، وذلك بصفتها أعلى منصة مشاهدة من صنع الإنسان في العالم، لتمنح دبي لقباً جديداً يضاف إلى سجلها.

وكشفت شركة «إعمار العقارية» عن المنصة الجديدة التي يبلغ إرتفاعها 555 مترا. وأعلنت «جينيس» رسميا أن الوجهة السياحية الأحدث في دبي هي «أعلى منصة مشاهدة في العالم». وقد استحق «برج خليفة» هذا اللقب متفوقا على «برج كانتون» في مدينة «جوانزو» الصينية الذي كان يحمله سابقا بفضل منصته التي يبلغ ارتفاعها 488 متراً.

ويُعتبر هذا الرقم القياسي العالمي، هو الرابع الذي يسجله «برج خليفة» في موسوعة «جينيس» بعدما حصد ألقاب عدة من بينها «أطول مبنى في العالم»، و«أطول مبنى شيده الإنسان على مر التاريخ»، إضافًة إلى «أعلى مطعم في العالم».

وبحسب شبكة «سي إن إن» بالعربية، فإن افتتاح المنصة الجديدة سيعزز تجربة زوار «برج خليفة»، وذلك عبر إضافة منصتي مشاهدة. وبالإضافة إلى «قمة البرج، برج خليفة» التي ستستمر باستقبال الزوار في الطابق 124، سيوجد ارتفاعات جديدة تشمل محطتي توقف ومراقبة في الطابقين 125 و148 حيث تتواجد منصة «قمة البرج، برج خليفة سكاي»، التي تتيح للزوار الانتقال عمودياً لمسافة 555 مترا، لتستقبلهم المنصة والشرفة الخارجية في أعلى نقطة مشاهدة في العالم.

ويضم الطابق 148 «قمة البرج، برج خليفة سكاي» بالإضافة إلى ردهة فاخرة تقدم فيها خدمات ضيافة من فئة الخمس نجوم.

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...