«أبوظبي الوطني» يُعين «غينسلر» مستشاراً لتصميم مقره في جزيرة المارية - بــُـنــاة

عمارة عربية

«أبوظبي الوطني» يُعين «غينسلر» مستشاراً لتصميم مقره في جزيرة المارية

بقلم  | 

بناة – بيان صحفى – أبوظبى:

عين بنك أبوظبي الوطني، شركة غينسلر ( Gensler ) لتصميم البرج الرئيسي الخاص بالبنك في قلب جزيرة المارية في منطقة الأعمال المركزية الجديدة لإمارة أبوظبي.

وقال البنك في بيان صحفي أمس، إن «غينسلر» ستقوم بتنفيذ التصميم الكامل للبرج وتقديم الخدمات الاستشارية والإشراف على الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والخارجي، وكذلك الإشراف على خدمات الموقع. وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى الجديد 67300 متر مربع بارتفاع 31 طابقاً.

وقال عبد الله محمد صالح عبد الرحيم، نائب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني «يعد بنك أبوظبي الوطني جزءاً لا يتجزأ من نسيج أبوظبي، ويعكس البرج الجديد في جزيرة المارية التزامنا بالمساهمة في ترسيخ دعائم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم المشاريع والمبادرات في أبوظبي لتحقيق رؤية أبوظبي 2030 لتكون مركزاً للأعمال والسياحة».

وأضاف «نفخر بالمساهمة في عملية تطوير الجزيرة التي ستعزز دور أبوظبي بوصفها مركز المال والأعمال».

وتابع «يتماشى المقر الرئيسي الجديد لبنك أبوظبي الوطني مع خطة البنك التوسعية ودوره الريادي في تطوير القطاع المالي. وجاء اختيار البنك لشركة جينسلر بسبب التصميم المميز للمقر الجديد الذي يعكس الريادة التي يتميز بها بنك أبوظبي الوطني ويعزز من موقعه الاستراتيجي».


 

© Gensler

وقال «لا شك أن المكاتب الفخمة ومرافق التسوق والترفيه المتكاملة التي ستضمها الجزيرة، علاوة على البنية التحتية المتطورة لتسهيل حركة المواصلات، تجعلنا نشعر بالثقة التامة بأن موظفينا وعملاءنا سوف يرحبون بهذه الخطوة».

وقام فريق غينسلر باعتماد أحدث التصاميم المعمارية للمقر الجديد لبنك أبوظبي الوطني التي من شأنها أن تعزز من منظر الأبراج في جزيرة المارية. وينقسم البرج إلى مبنيين يُطلان بشكل عمودي على مدخل الجزيرة الرئيسي والواجهة البحرية.


 

© Gensler

بدوره، قال طارق أبو سخيلة، المدير الإداري لشركة غينسلر- أبوظبي «قمنا بتقديم تصميم جريء لبرج بنك أبوظبي الوطني الذي يجسد هوية البنك باعتباره مؤسسة مصرفية ومالية رائدة، إلى جانب الاهتمام بالتصميم الداخلي. وسيساهم التصميم الهندسي للمقر الجديد في تعزيز هوية بنك أبوظبي الوطني التي تتجلى في تصميمه المعماري البارز على طول جزيرة المارية».


 

© Gensler

شارك في النقاش:

Loading Disqus Comments ...
Loading Facebook Comments ...